الرئيسية > صحافة عربية > فرانس 24: النيابة الاماراتية تواصل استجواب ناشطين متهمين بالارتباط ب”تنظيمات خارجية”

فرانس 24: النيابة الاماراتية تواصل استجواب ناشطين متهمين بالارتباط ب”تنظيمات خارجية”

ف ب – ابوظبي (ا ف ب) – اعلن مسؤول في النيابة الاماراتية الاحد استمرار استجواب ناشطين موقوفين بتهمة التآمر على امن الدولة والارتباط ب”تنظيمات خارجية”.

ويأتي هذا الاعلان فيما كثفت منظمات تدافع عن حقوق الانسان دعواتها الى الافراج عن ناشطين معتقلين في الامارات، معظمهم اسلاميون يطالبون وفق هذه المنظمات باصلاحات في البلاد.

وقال المحامي العام في مكتب النائب العام الاتحادي علي سالم الطنيجي كما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان “النيابة العامة ما زالت مستمرة في تحقيقاتها التي تجريها مع أعضاء التنظيم الذين تم ضبطهم خلال الايام الماضية وما زالوا قيد التوقيف”.

واضاف الطنيجي ان “التحقيقات الاولية واعترافات المتهمين قد كشفت عن وجود مخططات تمس أمن الدولة اضافة الى ارتباط التنظيم واعضائه بتنظيمات واحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة”.

وحضت منظمة العفو الدولية السلطات الاماراتية الثلاثاء على الافراج عن ناشطين او تقديمهم لمحاكمات عادلة، مؤكدة انه تم اعتقال 50 شخصا في حملة القمع ضد المعارضة السلمية.

لكن الطنيجي حذر من “الاخبار والتقارير المغلوطة والاشاعات المغرضة التي تبثها بعض الجهات بهدف التأثير على سير التحقيق العادل في القضية”، مؤكدا ان “النيابة العامة ستعلن نتائج هذه التحقيقات بعد اكتمالها”.

وفي 15 تموز/يوليو، اعلنت السلطات الاماراتية انها فككت مجموعة قالت انها كانت تعد مخططات ضد الامن وتناهض دستور الدولة الخليجية، الا انها لم تحدد انتماءها او عدد المعتقلين.

وفي نهاية تموز/يوليو، اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بانظمة خليجية مؤكدا ان ناشطين القي القبض عليهم مؤخرا بتهمة التآمر على امن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان.

واتهم خلفان مرات عدة جماعة الاخوان المسلمين، الحركة الاسلامية السنية الاكثر نفوذا في العالم العربي، بالتآمر على الخليج.

 http://www.france24.com/ar/node/806488

التصنيفات :صحافة عربية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: