الرئيسية > صحافة عربية > القبس: قائد شرطة دبي: «مؤامرة دولية» للإطاحة بحكام الخليج

القبس: قائد شرطة دبي: «مؤامرة دولية» للإطاحة بحكام الخليج

حذر القائد العام لشرطة دبي، ضاحي خلفان، مجددا من «مؤامرة دولية» للإطاحة بحكومات دول خليجية عربية، اتهم الإخوان المسلمين بالتورط فيها وكذلك ايران وسوريا.
في غضون ذلك، علمت القبس أن الجهات المختصة في دولة الامارات العربية المتحدة تواصل التحقيق مع الموقوفين بتهمة الانتماء لتنظيم اسلامي كان يخطط للقيام بأعمال وصفتها السلطات الاماراتية بأنها تمس بأمن الدولة واستقرارها، وان رجل الدين القطري الشيخ يوسف القرضاوي، المصري الأصل، هو المحرض الأول لذلك التنظيم.
ومن المتوقع أن تضع السلطات الاماراتية نظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي في صورة التحقيقات ونتائجها بموجب تبادل المعلومات الأمنية بين دول المنظومة الخليجية.
والمعتقلون – وفق مصادر اماراتية ناشطة في المجتمع المدني – 43 شخصا هم:
• صالح الظفيري، محمد عبدالرزاق الصديق، صلاح الهرمودي (بدون)، سينا عبدالغفور زارعي، جاسم محمد حيدر البلوشي، محمد راشد الكلباني (عماني)، أحمد غيث السويدي، د. علي الحمادي، د. شاهين الحوسني، حسين الجابري، حسن الجابري، إبراهيم المرزوقي، د. أحمد الزعابي، الشيخ سلطان بن كايد القاسمي، سالم ساحوه، أحمد الطابور النعيمي، أحمد عبدالخالق البلوشي، عبدالرحمن الحديدي، د. محمد المنصوري، خليفة النعيمي، راشد عمران الشامسي، خالد الشيبة النعيمي، عبدالرحمن خالد الشيبة النعيمي، عمران الرضوان، د. إبراهيم الياسي، محمود الحوسني، حسين النجار، د. محمد عبدالله الركن، راشد محمد عبدالله الركن، عبدالله الهاجري، عيسى السري، سالم حمدون الشحي، د. عيسى خليفة السويدي، جمعة درويش الفلاسي، طارق القاسم، د. سيف العجله، حمد رقيط، محمد عبدان النقبي، د. عدنان جلفار، طارق حسن القطان، مصبح الرميثي، عبدالرحيم الزرعوني وعبدالسلام درويش.

دبي – رويترز – حذر القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان من «مؤامرة دولية» للإطاحة بحكومات دول خليجية عربية. وقال إن المنطقة يجب أن تستعد لمواجهة أي خطر من المعارضين الاسلاميين وكذلك من سوريا وإيران. وتأتي تصريحات خلفان بعد اعتقال 20 معارضاً على الاقل في الإمارات منذ ابريل.

واضاف خلال لقاء مع الصحافيين: «هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة. الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب». وقال إن «الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا».

.. على الإخوان أيضاً

وأضاف انه على الاخوان وجميع حكومات دول الشام وشمال افريقيا أن يعرفوا أن الخليج خط أحمر ليس على إيران فقط ولكن على الاخوان ايضاً.

ومعظم المعتقلين منذ ابريل إسلاميون استهدفتهم ملاحقة رسمية وسط مخاوف من أن يعزز صعود الاخوان المسلمين في دول عربية مثل مصر من موقفهم.

وأضاف خلفان «ما كنت أعرف ان في دول الخليج عددا كبيرا من الاخوان.. علينا ان نتيقظ ونحذر لأنه كلما اتسعت هذه الجماعة يمكن أن تحدث بلبلة».

وتابع «هناك من يخطط للإطاحة بالحكومات الخليجية والانظمة على المدى البعيد». وأشار خلفان إلى أن صعود الاخوان المسلمين في العالم العربي يمثل تهديداً جسيماً للدول الخليجية، وحذر من «مؤامرة دولية» للاطاحة بحكام في الخليج. واتهم إيران وحليفتها سوريا بالتدخل في شؤون الدول الخليجية.

وسبق أن أدلى خلفان بتصريحات أثارت جدلاً. وفي الشهر الماضي استدعت الخارجية المصرية سفير الامارات في القاهرة للاستفسار بشأن تغريدات كتبها خلفان على موقع تويتر للتدوين المصغر ووصفتها وسائل إعلام رسمية مصرية بأنها «هجوم على مصر» من دون أن تذكر ما ورد فيها.

http://www.alqabas.com.kw/node/94639

التصنيفات :صحافة عربية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: