الرئيسية > صحافة عربية > اسلام تايمز العربية:الامارات تعتقل ثلاثة اسلاميين جدد بينهم المحامي محمد ركن وأبنه

اسلام تايمز العربية:الامارات تعتقل ثلاثة اسلاميين جدد بينهم المحامي محمد ركن وأبنه

سلام تايمز , 17 تموز 2012 19:28

دبي (اسلام تايمز) ـ قال نشطاء وأقارب إسلاميين في الامارات العربية المتحدة ان سلطات الدولة اعتقلت يوم الثلاثاء ثلاثة اسلاميين من بينهم محام بارز في اطار حملة آخذة في الاتساع لملاحقة معارضين اسلاميين.


وترفع اعتقالات يوم الثلاثاء عدد المعتقلين من المعارضيين الاماراتيين ومعظمهم اسلاميون الى عشرة منذ يوم الاحد الماضي حين اعلنت الامارات إنها تحقق مع جماعة لها صلات خارجية كانت تخطط “لارتكاب جرائم تمس أمن الدولة”.
ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي وزارة الداخلية يوم الثلاثاء.

ولا تسمح الامارات بالمعارضة الحزبية المنظمة. وتفادت الامارات الاضطرابات السياسية التي أطاحت بأربعة زعماء في العالم العربي منذ العام الماضي بفضل نظام الرعاية الشامل الذي يتمتع به مواطنوها.

لكنها في الوقت نفسه تحركت سريعا للقضاء على المعارضة. وفي العام الماضي جردت إسلاميين تعتبرهم خطرا أمنيا من الجنسية وأصدرت أحكاما بالسجن على نشطاء يدعون إلى مزيد من الصلاحيات.

وقال نشطون وأقارب ان المحامي محمد الركن وابنه وزوج ابنته احتجزوا اليوم. وكلهم لهم صلة بجماعة الاصلاح الاسلامية التي استهدفتها حملة السلطات في الامارات. وكان الركن يمثل سبعة اسلاميين حرموا من جنسيتهم العام الماضي.

وقال أحد اقاربه لرويترز “مسؤولو الامن احتجزوه في الساعة الثانية صباحا حين خرج مع سائقه للبحث عن ابنه وعن زوج ابنته اللذين اعتقلا ايضا.”

وتشعر السلطات بالقلق من أن يؤدي صعود الإسلاميين إلى السلطة في مصر وتونس إلى تشجيع الجماعات الإسلامية في الداخل.

ويقول الإسلاميون في الإمارات العربية المتحدة إنهم يشتركون مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر فكريا لكن ليس لهم اي صلات تنظيمية بالجماعة التي ينظر اليها على انها راعية للجماعات الاسلامية في المنطقة.

ويقولون انهم يريدون المزيد من الحقوق المدنية وسلطات أكبر للمجلس الوطني الاتحادي وهو مجلس استشاري بعض أعضائه منتخبون يقدم المشورة للحكومة لكنه لا يملك اي سلطات تشريعية.

وكان معظم المحتجزين خلال الايام القليلة الماضية من الامارات الاكثر محافظة والاكثر تدينا مثل الشارقة ورأس الخيمة وهي ايضا أقل رخاء من العاصمة ابو ظبي او دبي المركز المالي.

وقال مالك مركز الخليج العربي للاستشارات التربوية وله صلة بجماعة الاصلاح الاسلامية ان السلطات اغلقت مكتب المركز في امارة عجمان.

وقال أحمد الشيبة شقيق احد الرجال الذين اعتقلوا يوم الاثنين لرويترز بالهاتف من المملكة المتحدة ان مسؤولين في الامارات اغلقوا اليوم الثلاثاء المركز الذي افتتح عام 2003 .

وقال “في العام الماضي حدثت حملة تشويه للمركز وكان البعض يقولون انه اخوانجي” في اشارة الى ان له صلة بالاخوان المسلمين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) يوم الاحد إن النيابة العامة أمرت بإلقاء القبض على مجموعة تهدف لارتكاب جرائم “تمس أمن الدولة ومناهضة الدستور”. وأضافت أن المجموعة لها “ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات واجندات خارجية”.

وقال نشط مدافع عن حقوق البدون في الامارات يوم الاثنين انه رحل الى تايلاند بعد ان مكث في الحجز شهرين بسبب حملته.

http://www.islamtimes.org/vdchmwnzq23nqwd.4tt2.html

التصنيفات :صحافة عربية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: