الرئيسية > الصحافة الأجنبية > فرانس 24: هيومن رايتس ووتش تندد بقمع ناشطين إسلاميين في الإمارات

فرانس 24: هيومن رايتس ووتش تندد بقمع ناشطين إسلاميين في الإمارات

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الأربعاء بـ”تكثيف عمليات القمع” التي تشمل الناشطين الإسلاميين في الإمارات العربية المتحدة، وقالت المنظمة إن ثلاثة عشر ناشطا من مجموعة دعوة الإصلاح من تيار الإخوان المسلمين اعتقلوا هذا الأسبوع.

سلطات الإمارات العربية تواصل تضييق الخناق على الإسلاميين

اعربت منظمة هيومن رايتس ووتش الاربعاء عن اسفها “لتكثيف عمليات القمع” التي تشمل الناشطين الاسلاميين في الامارات العربية المتحدة، حيث اعتقل كما قالت ثلاثة عشر ناشطا هذا الاسبوع بعدما اعلنت السلطات القبض على مجموعة تآمرية.

واوضحت المنظمة التي تدافع عن حقوق الانسان في بيان ان 13 ناشطا من مجموعة دعوة الاصلاح من تيار الاخوان المسلمين اعتقلوا الاثنين، فارتفع الى 25 على الاقل عدد المعتقلين في صفوف هذه المجموعة منذ آذار/مارس.

والمحاميان والمدافعان عن حقوق الانسان محمد الركن ومحمد منصوري نائب رئيس الاصلاح، هما بين الاشخاص الذين اعتقلوا بعد اعلان السلطات الاحد اعتقال مجموعة من الاشخاص كانوا يتآمرون على امن الدولة.

وكتبت مديرة هيومن رايتس ووتش للشرق الاوسط سارا ليه وايتسون ان “المؤامرة الوحيدة التي يمكن ان تقلق الامارات هو ان تستأصل الحكومة اي انشقاق” في هذا البلد الخليجي.

واضاف البيان ان “على السلطات ان توقف هذا القمع على الفور وتفرج عن جميع الناشطين المعتقلين لانهم مارسوا حقوقهم في حرية التعبير والاجتماع”.

واعلنت هيومن رايتس ووتش ان الناشطين الاخرين الذين اعتقلوا اخيرا هم راشد الركن وعبدالله الحجاري، ابن وصهر الركن وخالد الشيبة وعمران الرضوان وخليفة النعيمي وعبد الرحمن الحديدي وراشد عمران الشمسي وابراهيم الياسي وعيسى الساري وعبد الرحمن النعيمي وحسين النجار.

وذكرت هيومن رايتس ووتش “جميعهم عناصر ناشطون في الاصلاح ويبدو ان السلطات اعتقلتهم فقط بسبب علاقاتهم مع هذه المجموعة”، موضحة ان عبد الرحمن النعيمي اخلي سبيله بعد ساعات على توقيفه.

واضافت المجموعة انها لا تعرف مكان اعتقال الاشخاص الاخرين المعتقلين او هل وجهت اليهم تهم ام لا.

http://www.france24.com/ar/20120718-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%82%D9%85%D8%B9-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%87%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%86-%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%B3-%D9%88%D9%88%D8%AA%D8%B4-%D8%AA%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%AF

التصنيفات :الصحافة الأجنبية
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: