الرئيسية > تقارير منظمات عربية ودولية, صحافة عربية > صدى البلد: المنظمة العربية تناشد الإمارات الإفراج عن المحامى “محمد الركن”

صدى البلد: المنظمة العربية تناشد الإمارات الإفراج عن المحامى “محمد الركن”

ناشدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم الخميس السلطات الإماراتية بالإفراج عن عدد من الناشطين الحقوقيين والسياسيين، بينهم المحامي الحقوقي “محمد الركن” وابنه وصهره، وكذا عدد من الناشطين الحقوقيين والسياسيين الآخرين، بينهم الدكتور “محمد المنصوري” رئيس مركز الإمارات للدراسات والإعلام، و الكاتب “راشد الشامسي”، و الدكتور “حسين النجار”، والناشط “عمران رضوان”.

وأشار البيان إلى أن هذه الاعتقالات التى وقعت على صلة بنشاطهم ودعوتهم عبر وسائل الإعلام، وخاصة شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز الحريات العامة وحقوق الإنسان وإجراء إصلاحات سياسية ودستورية لتسريع وتيرة خطى الانتقال إلى الديمقراطية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الخطى التي كانت سلطات الدولة قد تعهدت بتسريعها في العامين الأخيرين.

وتشير المصادر الأولية إلى أن الناشطين محتجزين قيد التحقيق معهم بتهم إنشاء وإدارة منظمة بهدف ارتكاب جرائم تتعلق بأمن الدولة ومعارضة الدستور والمبادئ الأساسية للنظام الحاكم وإقامة صلات والتواصل مع منظمات أجنبية.

وتناشد المنظمة السلطات الإماراتية الإفراج فوراً عن الناشطين وإسقاط التهم الموجهة إليهم ووقف مختلف أشكال الملاحقة الأمنية والقانونية بحقهم، والسماح لهم بممارسة حقهم في حرية إبداء الرأي والتعبير.

كما تعلق المنظمة آمالاً على وفاء السلطات الإماراتية بتعهداتها بإجراء إصلاحات على الصعيد السياسي، وتدعوها لإسراع هذه الخطى في أقرب وقت وتعزيز للحريات العامة وحقوق الإنسان.

http://www.el-balad.com/220760

  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: